Accéder au contenu principal

رواد التواصل" ينظمون "الحلقات الاجتماعية" بدبيّ







أعلنت علياء الذيب، مديرة البحوث والتطوير عضو اللجنة التنظيمية لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب، عن تنظيم ما يطلق عليه بـ "الحلقات الاجتماعية"، بمشاركة خبراء في المجال؛ وذلك خلال القمة المنتظر أن تنطلق الأسبوع المقبل.


وقالت الذيب إن "الحلقات الاجتماعية تدخل ضمن سلسلة الأفكار والمبادرات التي تم استحداثها في الدورة الثانية للقمة، والتي يأتي أغلبها في مدة لا تتجاوز 15 دقيقة، وتقدم مفهوماً تنظيمياً وتفاعلياً جديداً خارج عن القالب التقليدي المعروف لتنظيم مثل هذه الجلسات".


وأوضحت المتحدثة أن الحلقات ستتناول موضوعات متخصصة ذات أبعاد وثيقة الصلة بواقع ومستقبل شبكات التواصل الاجتماعي في العالم العربي، مبرزة أن الهدف من تنظيم مثل هذه الجلسات المبتكرة هو زيادة مساحة التفاعل بين جمهور القمة وضيوفه، سواء المتحدثين أو المشاركين، أو الحضور من داخل وخارج الدولة.


وأعلنت الذيب عن أسماء أهم المتحدثين في "الـحلقات الاجتماعية"، خلال قمة "رواد التواصل الاجتماعي العرب"، وهم كل من عبد الله المغلوث الذي يتحدث في حلقة بعنوان "الإيجابية لحياة سعيدة"، ولؤي الشريف الذي يتحدث في جلسة تحت عنوان "لغات العرب القديمة"، ومحمد نبيل الصفي في حلقة بعنوان "مضاد حيوي"، وهو أحد أبرز الأطباء على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب عبد العزيز الدويسان ليتحدث عن "التأثير بلغة انستغرام"، بالإضافة إلى عبد الله الجمعة الذي يتحدث عن توظيف وسائل التواصل في التعريف بالمناطق المختلفة حول العالم، وهالة بدري، النائب التنفيذي لرئيس الإعلام والاتصال في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، وتتحدث في حلقة بعنوان "شارك بوعي".


يذكر أن قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب تُنظَّم فعالياتها بتوجيهات ورعاية من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ وذلك يومي 13 و14 دجنبر الجاري.


Source : http://www.hespress.com

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.
');
?orderby=published&alt=json-in-script&callback=mythumb\"><\/script>");

صور فليكر

احدث المواضيع