Accéder au contenu principal

عاجل :::: موعد اعلان القبول الموحد

توجيهي 100 : تواريخ وإعلانات مهمة

إعلان صادر عن وحدة تنسيق القبول الموحد/ مجلس التعليم العالي

ملاحظة مهمة جداً : لا يحق تقديم الطلبات في هذه الفترة إلا للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية الأردنية في الدورة الشتوية لعام 2016 فقط .



تعلن وحدة تنسيق القبول الموحد/ التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية لخريجي الدورة الشتوية (2016)، تبدأ اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 14/ 2 / 2016، وحتى الساعة الثانية عشرة مساءً من يوم الثلاثاء الموافق 16/ 2 / 2016، وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحدة ، وهو : www.admhec.gov.jo وحسب الترتيبات التالية:

يقوم الطالب بشراء بطاقة الدفع المالي، وقيمتها (15) خمسة عشرة ديناراً من أي من المكاتب البريدية المحددة، واستخدام البيانات المثبتة فيها للدخول لبرمجية تقديم طلب الالتحاق، وبعد ذلك يحتاج الطالب بعض البيانات المثبتة في هوية الأحوال المدنية الخاصة به ، ويمكن للطلبة شراء بطاقات الدفع المالي اعتباراً من يوم الأحد الموافق 14/2/2016.

وترغب الوحدة بتوجيه الطلبة الأعزاء لما يلي:

-

الدخول للموقع الإلكتروني، بهدف الإطلاع على مكوناته مثل: التخصصات المتاحة، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، ودليل تقديم طلب الالتحاق،وطباعة نموذج (مسودة) لخيارات الطالب، ومواقع تقديم طلب الالتحاق المجانية، ونصائح وإرشادات، والأسئلة الأكثر تكراراً، ومعدلات القبــــــــــــــــول التنافسي للدورة الصيفية 2015/2016، التخصصات المسموحة للطالب حسب معدله في الثانوية العامة والحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للدورة الصيفية الماضية وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.

-

يمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء تعديل في طلب الالتحاق الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.Source : Tawjih100

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.
');
?orderby=published&alt=json-in-script&callback=mythumb\"><\/script>");

صور فليكر

احدث المواضيع