Accéder au contenu principal

الأموي: المسيرة ليست ضد بنكيران..والرسالة وصلت لمن يهمه الأمر

هشام العمراني

قال الكاتب العام لنقابة "الكنفدرالية الديمقراطية للشغل"، نوبير الأموي، تعليقا على المسيرة التي نظمتها النقابات يوم الأحد 29 نونبر، (قال) مسيرة اليوم هي إشارة ليس إلا، وما سيأتي من بعد عند اجتماع الأجهزة وتقيم المسيرة، هو المهم، ونحن عبرنا عن رفضنا للسلوك الحكومي، ودفاعا عن حقوق الشغيلة والمسيرة ليست ضد بنكيران وإنما ضد السياسة الحكومية".وحول ما يقال بخصوص التحاق الجناح النقابي لـ"العدل والإحسان" والأساتذة المتدربين بالمسيرة، قال الأموي، في تصريح لـ"بديل": " كلها يقراها كيف بغاها أو كيف بغا مخو، وبالنسبة لنا نحن عندنا موقف من سياسة الحكومة وعبرنا عليه كثار أوقلال ليس لنا حسابات، والعدل والإحسان في المعارضة وليس في الحكومة ونحن ضد قرارات الحكومة، وننظر إلى من حضر للتظاهر كمغاربة ولا ننظر إلى قبعته السياسية".

وأوضح الأموي، " أنه في ظل الظروف القائمة ونظرا لكون الدعوة لم تكن إجبارية نظمنا المسيرة بمن حضر والرسالة وصلت لمن يهمه الأمر"، مضيفا، "لم نقل أننا سننزل 300 ألف أو 100 ألف إلى الشوارع، من حضر مرحب به، وهي في حد ذاتها إشارة، وأنا لن أناقش الكم أو الكيف، ونحن لم نقم بتعبئة استثنائية لنحضر الكم".

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.
');
?orderby=published&alt=json-in-script&callback=mythumb\"><\/script>");

صور فليكر

احدث المواضيع