Accéder au contenu principal

دونالد ترامب يهدد جامعة هارفارد بحظر تأشيرات الطلاب الأجانب

  هددت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية، كريستي نويم، يوم الأربعاء، بفرض قيود على جامعة هارفارد، من خلال منعها من استقبال الطلاب الأجانب، وذلك في ظل التوتر المتزايد بين الطرفين، على خلفية رفض الجامعة، المنتمية إلى رابطة "آيفي ليغ"، تنفيذ مطالب إدارة ترامب المتعلقة بتعديل بعض سياساتها. وجاء في بيان صادر عن وزارة الأمن الداخلي أن الوزيرة نويم وجهت رسالة "صارمة" إلى إدارة هارفارد، طالبت فيها بتسليم بيانات الطلاب الأجانب المشتبه بتورطهم في أنشطة غير قانونية أو عنيفة. ومنحت الوزارة الجامعة مهلة حتى 30 أبريل/نيسان الحالي لتقديم هذه البيانات، ملوّحة بسحب اعتماد "برنامج الطلاب والزائرين المتبادلين" (SEVP) في حال عدم الالتزام. كذلك، أقدمت الوزارة على إلغاء منحتين ماليتين بلغت قيمتهما الإجمالية 2.7 مليون دولار، مشيرة إلى أن هارفارد "لم تعد مؤهلة للحصول على تمويل من أموال دافعي الضرائب"، وأوضحت أن إحدى المنحتين خُصصت لدراسة وصفتها بـ"المنحرفة للغاية" بسبب وصفها للمحافظين بأنهم "متطرفون من اليمين"، بينما توجهت الأخرى إلى مشروع دعائي يتعلق با...

Twitterيختبر تصميم أفضل لتطبيق الأندرويد

يؤثر التصميم المختار لواجهة التطبيق بشكل كبير في جذب الكثير من المستخدمين له، لذلك تحرص Twitterعلى تطوير تصميم مميز لتطبيق منصة الأندوريد لتقدم للمستخدم تجربة مميزة وسلسة في الإصدار التجريبي للتطبيق.

twitter-mobile

إصدار تجريبي جديد من تطبيق Twitter للأندوريد، مميز بواجهة وتصميم يقدم تجربة أفضل من الإصدار الثابت الحالي للتطبيق، حيث يقدم التصميم التجريبي إمكانية التنقل بطريقة أسهل بين أقسام التطبيق، كما ينقسم التصميم إلى أربعة تبويبات رئيسية main feed ،Moments، notifications، وأيضا direct messages. كما يوجد علامات تبويب كبيرة  أعلي الشاشة، ويمكنك التنقل بينها عن طريق الضغط عليها أو عن طريق التمرير من جانب إلى أخر، مما يوفر للمستخدم تجربة أسهل في التصفح والتنقل بين الأقسام مقارنة بالإصدار الحالي للتطبيق.

وتعد علامات التبويب الأربعة بديل للأزرار الصغيرة أعلى الشاشة، التي كان عليك النقر عليها بشكل فردي، والخروج من كل زر رئيسي في كل مرة للإنتقال إلى أخر، حيث كان التصميم الأول بتجربة بطيئة عادة لا تشجع المستخدم على الخروج من اختيار main feed الرئيسي.

يفح التصميم التجريبي الجديد أيضاً الكثير من مميزات Twitterالأخرى بطريقة سهلة، مثل عملية تسليط الضوء على شيء ما، أو الإعدادات، كما أن صفحتك الشخصية محجوبة في القائمة ويسمح التصميم الاختباري بالدخول اليها من الجانب الأيسر من الشاشة، كما يمكن الدخول إليها أيضاً عن طريق النقر على أيقونة التعريف الشخصي، والتي تظهر بالأعلى عند فتح التطبيق، إلا أنها محجوبة وتظهر عند التمرير لأسفل لتفتح مساحة أكبر من الشاشة.

كما أتاحت Twitterمساحة أكبر بعد إزالة ثلاثة أزرار للتغريدات من الأسفل والتي توجد إلى أسفل الشاشة، كما يستخدم تصميم Twitter الجديد علامات تبويب متحركة تحاكي الأزرار العائمة.

قد لا يكون تغيير الأزرار إلى علامات تبويب تغيير جذري لتصميم Twitter، إلا أنه يضيف تجربة أفضل بشكل كبير عن التصميم الثابت الحالي، كما يسمح للمستخدم تنشيط خاصية Moments، لكن قد لا يتخطى هذا التصميم المميز المرحلة التجريبية في النهاية ليحاكي الكثير من الإصدارات التي أطلقت من Twitter سابقاً.

المصدر

Source : www.unlimit-tech.com/blog

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.