Accéder au contenu principal

دونالد ترامب يهدد جامعة هارفارد بحظر تأشيرات الطلاب الأجانب

  هددت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية، كريستي نويم، يوم الأربعاء، بفرض قيود على جامعة هارفارد، من خلال منعها من استقبال الطلاب الأجانب، وذلك في ظل التوتر المتزايد بين الطرفين، على خلفية رفض الجامعة، المنتمية إلى رابطة "آيفي ليغ"، تنفيذ مطالب إدارة ترامب المتعلقة بتعديل بعض سياساتها. وجاء في بيان صادر عن وزارة الأمن الداخلي أن الوزيرة نويم وجهت رسالة "صارمة" إلى إدارة هارفارد، طالبت فيها بتسليم بيانات الطلاب الأجانب المشتبه بتورطهم في أنشطة غير قانونية أو عنيفة. ومنحت الوزارة الجامعة مهلة حتى 30 أبريل/نيسان الحالي لتقديم هذه البيانات، ملوّحة بسحب اعتماد "برنامج الطلاب والزائرين المتبادلين" (SEVP) في حال عدم الالتزام. كذلك، أقدمت الوزارة على إلغاء منحتين ماليتين بلغت قيمتهما الإجمالية 2.7 مليون دولار، مشيرة إلى أن هارفارد "لم تعد مؤهلة للحصول على تمويل من أموال دافعي الضرائب"، وأوضحت أن إحدى المنحتين خُصصت لدراسة وصفتها بـ"المنحرفة للغاية" بسبب وصفها للمحافظين بأنهم "متطرفون من اليمين"، بينما توجهت الأخرى إلى مشروع دعائي يتعلق با...

هاتف RoboHon من Sharp ينطلق إلى أسواق طوكيو بسعر 1800دولار!

أعلنت شركة Sharp عن هاتف RoboHon، الذي ينطلق في أسواق طوكيو قريباً، ليكون أول هاتف روبوت متاح للشراء، لكن ماذا تقدم شركة Sharp اليابانية من مواصفات في الهاتف الروبوت ليستحق سعر الى 1800$؟

RoboHon

في السادس والعشرين من شهر مايو تطلق شركة Sharpإلى أسواق طوكيو أحدث إصدارات الشركة في الهاتف الروبوت RoboHon، والذي يصل سعره في اليابان 198000ين أي ما يعادل 1800$، أي أنه تخطى سعر أحدث أعلى تقنية في الأسواق في نظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift.

لكن هناك إختلاف بين تقنية Oculus وSharp اليابانية بالتأكيد، فلقد طورت شركة Sharp هذا الهاتف مع قدرة على التحدث والرقص أيضاً، وإن اختلفت أهمية هذه المواصفات من مستخدم إلى أخر.

يأتي أيضاً هاتف RoboHon بكافة وظائف الهاتف الذكي الأساسية في جسم روبوت، كما أنه يسير، يرقص، ومزود في الرأس بجهاز عرض للفيديو والصور بدقة 720 بيكسل، كما أكدت شارب أنه يضم قدرة على الإتصال بالجيل الجديد من شبكات الأنترنت LTE، هذا إلى جانب راديو.

شركة الإتصالات التي بدأت بالفعل في دعم هاتف RoboHon وهي بالتأكيد أحد الشركات اليابانية NTT Docomo، التي تعد أكبر ناقل للهاتف في اليابان الآن، بالرغم من أن Sharp تخطط للإشتراك مع شركات أصغر MVNO، حيث سيحدد حجم الناقل خطط الشركة في بيع الهاتف في أسواق اليابان فقط أو التوسع إلى الأسواق العالمية في الفترة القادمة.

الشاشة في هاتف RoboHon هي أكثر المواصفات التي تثير التساؤلات، فهي بحجم 2 أنش QVGA، إلا أن شركة Sharp أكدت أن الهاتف يستجيب لك صوتياً مما يقلل حاجة المستخدم الى الشاشة، حيث يأتي هاتف RoboHon مع أكثر من تقنية مختلفة للتعرف على الصوتيات، منها واحدة للتعرف على الصوتيات خارج نطاق الأنترنت، والتقنية الأخرى للتعرف على الصوتيات سحابيا، لكن مع هذه التقنيات يضاف إلى تسعير الهاتف رسوم شهرية لخاصية التعرف على الصوتيات بقيمة 6 دولار شهريا.

بالطبع لدى شركة Sharp اليابانية الريادة في الكثير من التقنيات الحديثة، من الهواتف الذكية والشاشات، إلا أن تقنيتها الجديدة في هاتف RoboHon وإن كانت جديدة في الأسواق إلا أنها مرتفعة التعسير جداً، بشكل خاص مع رغبة شركة Sharp بالتوسع مع هاتف الروبوت أكثر في الفترة القادمة.

المصدر

Source : www.unlimit-tech.com/blog

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.