Accéder au contenu principal

دونالد ترامب يهدد جامعة هارفارد بحظر تأشيرات الطلاب الأجانب

  هددت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية، كريستي نويم، يوم الأربعاء، بفرض قيود على جامعة هارفارد، من خلال منعها من استقبال الطلاب الأجانب، وذلك في ظل التوتر المتزايد بين الطرفين، على خلفية رفض الجامعة، المنتمية إلى رابطة "آيفي ليغ"، تنفيذ مطالب إدارة ترامب المتعلقة بتعديل بعض سياساتها. وجاء في بيان صادر عن وزارة الأمن الداخلي أن الوزيرة نويم وجهت رسالة "صارمة" إلى إدارة هارفارد، طالبت فيها بتسليم بيانات الطلاب الأجانب المشتبه بتورطهم في أنشطة غير قانونية أو عنيفة. ومنحت الوزارة الجامعة مهلة حتى 30 أبريل/نيسان الحالي لتقديم هذه البيانات، ملوّحة بسحب اعتماد "برنامج الطلاب والزائرين المتبادلين" (SEVP) في حال عدم الالتزام. كذلك، أقدمت الوزارة على إلغاء منحتين ماليتين بلغت قيمتهما الإجمالية 2.7 مليون دولار، مشيرة إلى أن هارفارد "لم تعد مؤهلة للحصول على تمويل من أموال دافعي الضرائب"، وأوضحت أن إحدى المنحتين خُصصت لدراسة وصفتها بـ"المنحرفة للغاية" بسبب وصفها للمحافظين بأنهم "متطرفون من اليمين"، بينما توجهت الأخرى إلى مشروع دعائي يتعلق با...

ابل تستعد لإعادة تصميم هاتف iPhone بشكل جذري في 2017

عرفت هواتف iPhone منذ فترة طويلة بالتصميم المعدني الأنيق، إلا أن تقرير خرج مؤخراً من Ming-Chi Kuo أكد على أن ابل في طريقها لإعادة تصميم هاتف iPhone بشكل كامل في 2017.

iphone-6-concept

يشهد عام 2017 تحول كبير في تصميم هاتف الأيفون عن التصميم الذي اشتهر به الهيكل الخارجي لهواتف الأيفون من الألومنيوم، إلى تصميم زجاجي كامل وشاشة مميزة بتقنية AMOLED، إلا أن هذا التغيير الجذري في تصميم الهاتف غير متوقع في هاتف iPhone 7 المنتظر خلال العام الجاري 2016.

وفي توقعات Kuo التي نشرت في مارس الماضي، أشار إلى أن ابل تعود إلى تصميم هاتف iPhone 4، واليوم يؤكد على أن ابل ستتخلى عن التصميم المعدني لإختيار تصميم زجاجي كامل في الهيكل الخارجي للإصدارات القادمة من هواتف الأيفون في عام 2017.

التقرير لم يوضح بشكل مفصل خطط ابل لضم تصميم زجاجي في هاتف الأيفون، إلا أن Kuo أكد أيضاً على أن دقة عرض AMOLED ستمثل مستقبل شاشات الأيفون في عام 2017، وهو ما يشير الى تصميم رقيق جداً لهواتف الأيفون مقارنة بالتصميم المعدني الحالي، يدعمه أيضاً التصميم الزجاجي للهاتف.

وقد استخدمت شركة ابل التصميم الزجاجي سابقاً في كلاً من هواتف iPhone 4، iPhone 4s أيضاً، وهو ما يؤكد أكثر على تصميم زجاجي في هواتف الأيفون 2017.

جدير بالذكر أن شركة ابل قد عقدت اتفاقاً بقيمة 2.6 مليار دولار مؤخرا مع شركة سامسونج للحصول على شاشات OLED لهواتف الأيفون، لذا فالكثير من التوقعات تشير إلى أن ابل لديها الكثير من المميزات المنتظرة لهواتف الأيفون في عام 2017، وهو ما يثير الكثير من التساؤلات أيضاً حول خطط ابل لهاتف iPhone 7 المنتظر هذا العام.

لكن حتى الآن كشفت التسريبات المتوقعة لهاتف iPhone 7 عن تصميم يحاكي الى حد كبير هواتف iPhone 6s، مع كاميرة خلفية مزدوجة، هذا إلى جانب شاشة بحجم 5.5 أنش متوقعة لهاتف Phone 7 Plus.

المصدر

Source : www.unlimit-tech.com/blog

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.