Accéder au contenu principal

دونالد ترامب يهدد جامعة هارفارد بحظر تأشيرات الطلاب الأجانب

  هددت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية، كريستي نويم، يوم الأربعاء، بفرض قيود على جامعة هارفارد، من خلال منعها من استقبال الطلاب الأجانب، وذلك في ظل التوتر المتزايد بين الطرفين، على خلفية رفض الجامعة، المنتمية إلى رابطة "آيفي ليغ"، تنفيذ مطالب إدارة ترامب المتعلقة بتعديل بعض سياساتها. وجاء في بيان صادر عن وزارة الأمن الداخلي أن الوزيرة نويم وجهت رسالة "صارمة" إلى إدارة هارفارد، طالبت فيها بتسليم بيانات الطلاب الأجانب المشتبه بتورطهم في أنشطة غير قانونية أو عنيفة. ومنحت الوزارة الجامعة مهلة حتى 30 أبريل/نيسان الحالي لتقديم هذه البيانات، ملوّحة بسحب اعتماد "برنامج الطلاب والزائرين المتبادلين" (SEVP) في حال عدم الالتزام. كذلك، أقدمت الوزارة على إلغاء منحتين ماليتين بلغت قيمتهما الإجمالية 2.7 مليون دولار، مشيرة إلى أن هارفارد "لم تعد مؤهلة للحصول على تمويل من أموال دافعي الضرائب"، وأوضحت أن إحدى المنحتين خُصصت لدراسة وصفتها بـ"المنحرفة للغاية" بسبب وصفها للمحافظين بأنهم "متطرفون من اليمين"، بينما توجهت الأخرى إلى مشروع دعائي يتعلق با...

الإعلان الرسمي عن نظارة Huawei VR

سباق التنافس بين عمالقة التكنولوجيا لا يتوقف، حيث أعلنت شركة هواوي رسمياً اليوم عن نظارة Huawei VR المصممة للواقع الافتراضي، والتي تنافس بها تقنية سامسونج في نظارة Gear VR.

Huawei- VR

بعد أن قدمت شركة هواوي كلاً من هواتف P9 وهاتف P9 Plus، إنتقلت العملاق الصيني لتقدم تقنيتها الخاصة للواقع الافتراضي إلى الأسواق، والتي تتوافق مع إصدارات الشركة الجديدة من الهواتف الراقية السابق ذكرها الى جانب هاتف Mate 8 أيضاً.

وعلى الرغم من منافسة Huawei لسامسونج في تقنية الواقع الافتراضي، إلا أن هواوي لا تقدم تقنية تتخطى دقة عرض 1080 بيكسل في الهواتف التي ستدعم هذه التقنية، لذا لن تصل إلى جودة العرض المقدمة من سامسونج في Gear VR وهواتف Galaxy S7 وأيضا S6 التي تتوافق في العمل مع تقنية سامسونج.

لكن هواوي تقدم مواصفات أخرى في نظارة Huawei VR، التي تأتي مع صوتيات مجسمة في مجال يحيط بالمستخدم ب 360 درجة لتدعم عرض محتوى الفيديو، وهي تقنية لن تكون مكتملة إلا مع محتوى يدعم هذه التقنية وسماعات رأس خاصة بالمستخدم لتقترن بنظارة Huawei VR.

وتأتي سماعة Huawei VR بتصميم مع خاصية اللمس، وزر في التصميم الخلفي للنظارة، وزر أخر للتحكم في مستوى الصوت في الجهة اليمنى من النظارة، مع مواصفات أخرى تقدمها هواوي في تنقية Huawei VR اليوم في إمكانية تعديل عدسات النظارة ودعم إرتداء نظارات الرؤية التقليدية مع Huawei VR، إلا أنها قابلة للتعديل لدعم مستوى نظر -7 فقط.

Huawei VR

أيضاً من بين مواصفات النظارة 20ms، ومجال رؤية بدرجة 95 درجة، كما تقدم نظارة Huawei VR تقنية فلترة الضوء الأزرق لحماية عين المستخدم، كما أعلنت شركة هواوي عن عرضها المجاني ل 4,000 فيلم مع نظارتها، لكن لم تكشف عن كم المحتوى الذي يأتي مع تقنية الواقع الافتراضي في هذا العرض.

كما يشمل العرض أيضاً 40 لعبة مجانية، 350 صورة بانوراميه، 150 جولة بانوراميه أيضاً، إلا ان كل هذا المحتوى المجاني سيقدم في الصين فقط في الوقت الحالي، أي أن نظارة Huawei VR ستطلق بشكل محدود في الأسواق الصينية، لكن إلى الآن لم يتم الإعلان عن التسعير الرسمي لنظارة Huawei VR.

المصدر

Source : www.unlimit-tech.com/blog

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.