Accéder au contenu principal

دونالد ترامب يهدد جامعة هارفارد بحظر تأشيرات الطلاب الأجانب

  هددت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية، كريستي نويم، يوم الأربعاء، بفرض قيود على جامعة هارفارد، من خلال منعها من استقبال الطلاب الأجانب، وذلك في ظل التوتر المتزايد بين الطرفين، على خلفية رفض الجامعة، المنتمية إلى رابطة "آيفي ليغ"، تنفيذ مطالب إدارة ترامب المتعلقة بتعديل بعض سياساتها. وجاء في بيان صادر عن وزارة الأمن الداخلي أن الوزيرة نويم وجهت رسالة "صارمة" إلى إدارة هارفارد، طالبت فيها بتسليم بيانات الطلاب الأجانب المشتبه بتورطهم في أنشطة غير قانونية أو عنيفة. ومنحت الوزارة الجامعة مهلة حتى 30 أبريل/نيسان الحالي لتقديم هذه البيانات، ملوّحة بسحب اعتماد "برنامج الطلاب والزائرين المتبادلين" (SEVP) في حال عدم الالتزام. كذلك، أقدمت الوزارة على إلغاء منحتين ماليتين بلغت قيمتهما الإجمالية 2.7 مليون دولار، مشيرة إلى أن هارفارد "لم تعد مؤهلة للحصول على تمويل من أموال دافعي الضرائب"، وأوضحت أن إحدى المنحتين خُصصت لدراسة وصفتها بـ"المنحرفة للغاية" بسبب وصفها للمحافظين بأنهم "متطرفون من اليمين"، بينما توجهت الأخرى إلى مشروع دعائي يتعلق با...

بالفيديو..اجتجاجات بكلميم تطالب بالكشف عن الحقيقة في وفاة صيكا (صور)

خرج المئات من ساكنة مدينة كليميم، عشية يوم السبت 16 أبريل الجاري، في تظاهرة عارمة، للمطالبة بالكشف عن الحقيقية في أسباب وفاة المعطل، المسمى قيد حياته، ابراهيم صيكا، الذي توفي أثناء خوضه اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقاله.

كلميم كلميم

وبحسب ما أفاد به مصدر حقوقي من عين المكان لـ"بديل.أنفو"، فإن المحتجين رددوا خلال المسيرة التي جابت أهم شوارع المدينة، شعارات مطالبة بفتح تحقيق نزيه، للكشف عن الأسباب الحقيقية في وفاة المعطل صيكا"، مضيفا، "أن هذه المسيرة التي دعت لها جمعيات حقوقية وتنسيقية المعطلين بكلميم، شارك فيها حوالي 2000 مواطن، وانطلقت من أمام بيت عائلة صيكا وانتهت أمام مفوضية الشرطة، ألقيت في ختامها كلمات للجهات المنظمة وجهت فيها أسابع الاتهام في وفاة صيكا للسلطات المحلية، وضربت موعدا لمسيرة اخرى يوم غد.

كلميمكلميم

من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة لـ"بديل"، أن قيادات حزبية دخلت على الخط ، واتصلت بعائلة الفقيد لمؤازرتها، ومطالبتها بلملمة الموضوع واستلام جثمان الراحل صيدا ودفنه، من بينها المنسق الجهوي لحزب "البام"، بجهة كلميم واد نون، الذي كان مرفوقا بأعضاء من المكتب السياسي لنفس الحزب، وعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، عبد الوهاب بالفقيه، وقيادي حزب الاحرار، الدرهم.

كلميمكلميم

كما أفاد ذات المصادر، أن جهات رسمية نقلت جد صيكا لمدينة أكدير من أجل محاولة إقناعه بدفع العائلة الى استلام الجثمان ودفنه.

كلميم

كلميم

كلميم

كلميم

Source : Badil

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.