Accéder au contenu principal

دونالد ترامب يهدد جامعة هارفارد بحظر تأشيرات الطلاب الأجانب

  هددت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية، كريستي نويم، يوم الأربعاء، بفرض قيود على جامعة هارفارد، من خلال منعها من استقبال الطلاب الأجانب، وذلك في ظل التوتر المتزايد بين الطرفين، على خلفية رفض الجامعة، المنتمية إلى رابطة "آيفي ليغ"، تنفيذ مطالب إدارة ترامب المتعلقة بتعديل بعض سياساتها. وجاء في بيان صادر عن وزارة الأمن الداخلي أن الوزيرة نويم وجهت رسالة "صارمة" إلى إدارة هارفارد، طالبت فيها بتسليم بيانات الطلاب الأجانب المشتبه بتورطهم في أنشطة غير قانونية أو عنيفة. ومنحت الوزارة الجامعة مهلة حتى 30 أبريل/نيسان الحالي لتقديم هذه البيانات، ملوّحة بسحب اعتماد "برنامج الطلاب والزائرين المتبادلين" (SEVP) في حال عدم الالتزام. كذلك، أقدمت الوزارة على إلغاء منحتين ماليتين بلغت قيمتهما الإجمالية 2.7 مليون دولار، مشيرة إلى أن هارفارد "لم تعد مؤهلة للحصول على تمويل من أموال دافعي الضرائب"، وأوضحت أن إحدى المنحتين خُصصت لدراسة وصفتها بـ"المنحرفة للغاية" بسبب وصفها للمحافظين بأنهم "متطرفون من اليمين"، بينما توجهت الأخرى إلى مشروع دعائي يتعلق با...

فيس بوك تختبر تغييراتٍ كبيرة على أسلوب متابعة الأخبار

تختبر شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك ما قد يكون أكبر تحديثٍ من نوعه على طريقة عرض الأخبار News Feed لتطبيقيها على أندرويد و iOS.


ويتمثّل التغيير الجديد في إضافة أقسام جديدة أسفل الصفحة الرئيسية للتطبيق تتيح للمُستخدم الاطّلاع على الأخبار فقط، كالأخبار العالمية وأخبار الرياضة وغير ذلك، في قسمٍ خاص بكلٍ منها بحيث يستطيع المُستخدم التبديل بينها وبين صفحته الرئيسية الخاصة بتحديثات الأصدقاء.


وقد ظهرت الطريقة الجديدة لعرض الأخبار لدى بعض مُستخدمي التطبيق على أندرويد، وقد قام البعض بمشاركة الشكل الجديد لصفحة الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، وأكدت فيس بوك في تصريح لموقع ماشابل الإلكتروني أنها تختبر الميزات الجديدة حاليًا على عيّنة من المُستخدمين.


وتظهر الأقسام الجديدة أسفل الشاشة الرئيسية على شكل تبويبات قابلة للتخصيص بحيث يستطيع المُستخدم اختيار نوعية الأخبار التي يرغب بمتابعتها، في حين يبقى القسم الرئيسي هو قسم التحديثات التقليدي News Feed.


فيس بوك

وأكد متحدث باسم فيس بوك في تصريحٍ لموقع ماشابل، بأن الشركة تختبر هذه الميزة بناءً على استماعها لرغبة المستخدمين الذين يرغبون بالمزيد من الخيارات لمشاهدة المزيد من الأخبار المتعلقة بمواضيع محددة على فيس بوك، لهذا تعمل الشركة على تطوير خلاصات إخبارية لمن يريدون مشاهدة المزيد من المحتوى التابع لأشخاص أو صفحات وذلك اعتمادًا على المواضيع التي يرغب المُستخدم بمتابعتها.


وفي حال طبّقت فيس بوك التغيير الجديد، فهذا يعني تحوّلها من شبكة تواصل اجتماعي إلى خدمة متكاملة لمتابعة الأخبار، وبالتالي ستُصبح فيس بوك مُنافسًا مُباشرًا للخدمات المماثلة على غرار خدمة جوجل الإخبارية Google News.


يُذكر أن فيس بوك أعلنت قبل أيام ضمن مؤتمرها للمطورين F8 عن مجموعة من الخدمات والميزات الجديدة التي يمكن متابعتها من هنا.


Source : aitnews

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.