Accéder au contenu principal

دونالد ترامب يهدد جامعة هارفارد بحظر تأشيرات الطلاب الأجانب

  هددت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية، كريستي نويم، يوم الأربعاء، بفرض قيود على جامعة هارفارد، من خلال منعها من استقبال الطلاب الأجانب، وذلك في ظل التوتر المتزايد بين الطرفين، على خلفية رفض الجامعة، المنتمية إلى رابطة "آيفي ليغ"، تنفيذ مطالب إدارة ترامب المتعلقة بتعديل بعض سياساتها. وجاء في بيان صادر عن وزارة الأمن الداخلي أن الوزيرة نويم وجهت رسالة "صارمة" إلى إدارة هارفارد، طالبت فيها بتسليم بيانات الطلاب الأجانب المشتبه بتورطهم في أنشطة غير قانونية أو عنيفة. ومنحت الوزارة الجامعة مهلة حتى 30 أبريل/نيسان الحالي لتقديم هذه البيانات، ملوّحة بسحب اعتماد "برنامج الطلاب والزائرين المتبادلين" (SEVP) في حال عدم الالتزام. كذلك، أقدمت الوزارة على إلغاء منحتين ماليتين بلغت قيمتهما الإجمالية 2.7 مليون دولار، مشيرة إلى أن هارفارد "لم تعد مؤهلة للحصول على تمويل من أموال دافعي الضرائب"، وأوضحت أن إحدى المنحتين خُصصت لدراسة وصفتها بـ"المنحرفة للغاية" بسبب وصفها للمحافظين بأنهم "متطرفون من اليمين"، بينما توجهت الأخرى إلى مشروع دعائي يتعلق با...

تقرير يؤكد شيفرة BlackBerry مخترقة منذ عام 2010!

عرفت شركة BlackBerry كواحدة من أفضل الشركات التي تقدم للعملاء أقوى أنظمة الحماية التي يصعب اختراقها في العالم، إلا أن تقرير صادم نشر مؤخراً على شبكة الأنترنت يؤكد على أن شيفرة البلاك بيري مخترقة من الشرطة الكندية منذ عام 2010.

hacking-blackberry-encryption

نشر تقرير على موقع Vice الاخباري مؤخراً، يؤكد على استخدام الشرطة الكندية لشيفرة BlackBerry في تحقيق أجري منذ عام 2010 وحتى عام 2012، وذلك لاعتراض أكثر من مليون رسالة في خدمة BBM في هواتف البلاك بيري.

لم يكشف التقرير الذي نشر على Vice عن تفاصيل دقيقة عن كيفية اختراق الشرطة الكندية لشيفرة BlackBerry، وما إذا كانت الشيفرة تستخدم أيضاً في الوقت الحالي من قبل الشرطة، إلا أن التقرير أشار إلى استخدم الشرطة الكندية لخادم على Ottawa لمحاكاة هاتف البلاك بيري واستقبال الرسائل المرسلة عبر خدمة BBM.

بالتأكيد لا يوجد نظام تشفير في العالم آمن بشكل كامل حتى الآن، وهو ما أكد عليه الرئيس التنفيذي لشركة BlackBerry John Chen منذ عام تقريباً، كما أكد على استعداد الشركة على التعاون مع أي سلطة قانونية في الحالات الطارئة، لحماية المجتمع من أي تهديد محتمل، لذا تشير التوقعات أن شركة BlackBerry تخضع لرقابة الحكومة الكندية في الوقت الحالي.

وفي تقرير موقع Vice أشير إلى مخاطر استمرار الحكومة الكندية بإستخدام الخادم لإعتراض الرسائل على هواتف BlackBerry، مما يجعل خاصية الحماية التي نادت بها شركة BlackBerry منذ سنوات لا وجود لها، وهو ما أكدت عليه الكثير من الوثائق التي خرجت من الشرطة الكندية، والتي تكشف عن آلاف الرسائل التي تم اعتراضها كجزء من تحقيق واحد لجرائم المافيا في كندا.

لا شك أن شيفرة الأجهزة أحد المواضيع الشائكة في صناعة التكنولوجيا، وخاصة بعد المواجهة التي دارت بين ابل ومكتب التحقيقات الفيدرالية، فالخيارات المطروحة في هذا الجانب لها عقبات، فإما التعاون بين هذه الشركات والسلطات لتنفيذ القانون أو فك الشيفرة عن طريق الشركات المتخصصة، وهو ما مرت به ابل عند رفضها طلب الحكومة في اقتحام هاتف الأيفون الخاص ب San Bernardino والتي لجأ فيها مكتب التحقيقات الفيدرالية إلى فك شيفرة الهاتف باستخدام تطبيقات الطرف الثالث، مما جعل الوضع غير مستقر في ابل، وفي قضية تهريب منفصلة بنيويورك، تحاول الشركة الآن اللجوء الى التسوية لتناسب الوضع القانوني.

blackberry_encryption

وتشير الوثائق إلى أن BlackBerry والشرطة الكندية قد تعاونوا في اعتراض الرسائل حيث قدمت شركة BlackBerry الدعم للسلطات على الرغم من تأكيد المحقق مارك فلين على أن التشفير الخاص بالشركة محمي حتى الآن لعدم الأضرار بالأعمال التجارية بالشركة.

الى الآن لا يمكن التأكيد على مدى تأثير هذا التقرير على شركة BlackBerry، التي كانت نقطة التسويق الأولى لها في هواتفها الذكية ومنصة البلاك بيري هي قوة التشفير والحماية التي تقدم لعملاء الشركة، بشكل خاص مع انخفاض مبيعات الشركة في الربع الأخير من أحدث الهواتف الذكية التي أطلقت في الأسواق.

المصدر

Source : www.unlimit-tech.com/blog

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.