Accéder au contenu principal

دونالد ترامب يهدد جامعة هارفارد بحظر تأشيرات الطلاب الأجانب

  هددت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية، كريستي نويم، يوم الأربعاء، بفرض قيود على جامعة هارفارد، من خلال منعها من استقبال الطلاب الأجانب، وذلك في ظل التوتر المتزايد بين الطرفين، على خلفية رفض الجامعة، المنتمية إلى رابطة "آيفي ليغ"، تنفيذ مطالب إدارة ترامب المتعلقة بتعديل بعض سياساتها. وجاء في بيان صادر عن وزارة الأمن الداخلي أن الوزيرة نويم وجهت رسالة "صارمة" إلى إدارة هارفارد، طالبت فيها بتسليم بيانات الطلاب الأجانب المشتبه بتورطهم في أنشطة غير قانونية أو عنيفة. ومنحت الوزارة الجامعة مهلة حتى 30 أبريل/نيسان الحالي لتقديم هذه البيانات، ملوّحة بسحب اعتماد "برنامج الطلاب والزائرين المتبادلين" (SEVP) في حال عدم الالتزام. كذلك، أقدمت الوزارة على إلغاء منحتين ماليتين بلغت قيمتهما الإجمالية 2.7 مليون دولار، مشيرة إلى أن هارفارد "لم تعد مؤهلة للحصول على تمويل من أموال دافعي الضرائب"، وأوضحت أن إحدى المنحتين خُصصت لدراسة وصفتها بـ"المنحرفة للغاية" بسبب وصفها للمحافظين بأنهم "متطرفون من اليمين"، بينما توجهت الأخرى إلى مشروع دعائي يتعلق با...

مباراة ولوج سلك الاجازة المهنية بالمدرسة العليا لصناعة النسيج والألبسة 2016

Les modalités et conditions d’admission pour le cycle licence professionnelle de l’école supérieure des industries du textile et de l’habillement ESITH

1.   La Licence Professionnelle de l’ESITH est accessible aux bacheliers scientifiques ou économiques. La durée des études est de trois ans.
2.   Les candidats peuvent postuler pour l’une des filières suivantes :

  • Développement en Habillement
  • Gestion de Production Habillement
  • Gestion de Production Textile
  • Gestion de la Chaine Logistique
  • Gestion des Achats & Sourcing
3.  Les dossiers de candidature sont à déposer auprès du service des inscriptions de l’ESITH au plus tard le vendredi 24 Juin 2016.
Le choix de la filière par ordre de préférence doit obligatoirement être indiqué au moment du dépôt du dossier de candidature
4.   Le Dossier de candidature se compose de :
Fiche de candidature au concours du Cycle Licence Professionnelle (à renseigner),
Le choix des Filières par ordre de préférence doit obligatoirement être indiqué.
  • 1 enveloppe timbrée portant l’adresse du candidat,
  • 2 photos récentes,
  • Relevé de notes des trois années de l’enseignement secondaire,
  • Certificat de scolarité de la 2ème année du baccalauréat,
  • Photocopie de la CIN,
  • Reçu de versement des frais de participation au concours (le candidat en conserve une copie).
5.   Paiement des Frais de participation au concours d’entrée :Le Paiement des frais de participation doit être effectué exclusivement par versement au compte de l’ESITH :
Compte N° : 007 780 00 02175000000057 75 (0217 N 000000057)
Montant : 200,00 DH (Deux cent dirhams) à verser en faveur de l’ESITH
Auprès de : ATTIJARIWAFA BANK
Agence : Casa-Marjane
Le versement peut être effectué dans toutes les agences ATTIJARIWAFA BANK du Royaume.
Le reçu de versement doit être joint au dossier de candidature, une copie est à conserver par le candidat.
6.   La sélection se fera sur la base d’épreuves de sélection écrites le Mercredi 29 juin ou Jeudi 30 juin 2016, suivant la date et horaires sur la convocation.
Seuls les candidats munis d’une convocation, ou figurant sur la liste officielle, sont autorisés à passer les tests de sélection.
N.B :
La contribution des élèves au coût de la formation est de 25 000 Dh/an,
Possibilité d’internat pour les résidents hors Casablanca, dans la limite des places disponibles.

Fiche de Candidature

Pour tout renseignement complémentaire vous pouvez contacter :
Service des Admissions et Concours Tél. : 0522 98 50 38
Mail : admissions@esith.ac.ma

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.