Accéder au contenu principal

تكريم "شابكوينسي" بلقب كأس أمريكا الجنوبية







أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، في بيان اليوم الاثنين، عن منح لقب كأس أمريكا الجنوبية لسنة 2016 لفريق شابكوينسي البرازيلي، بعد مصرع أغلب لاعبيه في حادث سقوط الطائرة التي كانت تقلهم في كولومبيا خلال نقلهم نحو مدينة ميديين لخوض ذهاب المباراة النهائية للمنافسة ضد أتليتيكو ناسيونال الكولومبي.


وذكرت الهيئة الكروية الأمريكية الجنوبية، في بيانها، أن النادي الكولومبي طالب بمنح لقب المنافسة للفريق البرازيلي تكريما لذكرى ضحاياه.


وقرر مجلس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم الموافقة على هذا الطلب "وما يستتبعه ذلك من كافة الامتيازات الرياضية والاقتصادية" المترتبة عنه، في حين نال نادي أتليتيكو جائزة اللعب النظيف.


وبصفته بطلا لكأس أمريكا الجنوبية سينافس الفريق البرازيلي على لقب كأس السوبر بأمريكا الجنوبية العام المقبل. كما ضمن مكانا له في كأس "ليبرطادوريس" للأندية العام المقبل.


وخاض النادي البرازيلي أفضل مواسمه على الإطلاق، وكان لاعبوه ومسؤولون فيه متجهين إلى كولومبيا مساء يوم الاثنين الماضي، حينما تحطمت الطائرة التي كانت تقلهم في شمال غرب كولومبيا، ما أسفر عن مصرع 71 شخصا بينهم 50 من أعضاء النادي، بالإضافة إلى عدد من الصحافيين.

ونجا ستة أشخاص، بينهم ثلاثة لاعبين ممن كانوا على متن الطائرة، من الحادث الذي وقع في منطقة جبلية ترتفع بـ3300 متر عن سطح البحر، وسط طقس ماطر.


ولم يتبين رسميا بعد سبب تحطم الطائرة، بينما تميل الترجيحات إلى فرضية نفاذ الوقود من الطائرة المستأجرة من شركة بوليفية.


وأفاد مسؤولون في الشركة بأن الطائرة لم تتقيد بخطة التزود بالوقود أثناء الرحلة، والتي كانت تشمل محطة في مدينة كوبيا البوليفية الحدودية مع البرازيل، أو في بوغوتا.


Source : http://www.hespress.com

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.
');
?orderby=published&alt=json-in-script&callback=mythumb\"><\/script>");

صور فليكر

احدث المواضيع