Accéder au contenu principal

مقتل جندي مغربي بطلق ناري في إفريقيا الوسطى





مقتل جندي مغربي بطلق ناري في إفريقيا الوسطى

أعلن مساء أمس الاثنين، عن مقتل جندي مغربي، من قبل مدني مجهول على خلفية هجوم نفذته عناصر “جيش الرب” على قرية في إفريقيا الوسطى.


وينتمي الجندي المغربي إلى بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى المعروفة اختصارا بـ”MINUSCA”.


وتوفي الجندي المغربي، بعدما أصابه مدني بطلق ناري، حين حمايته مستوصفا صحيا، كان به أحد عناصر “جيش الرب” الذي أصيب خلال الهجوم على قرية “رافاي”.ووفق موقع “rfi Afrique” فإن ا تابعة لـ”جيش الرب” هاجمت، أول أمس الأحد، قرية “رافاي”، مما استدعى هرب سكان القرية، غير أن بعضهم آثر الرجوع إليها لآخذ حاجياتهم بعد انتهاء الهجوم، ليلقوا القبض على أحد العناصر المهاجمة الذي تخلف عن زملائه.


وبينما أصيب العنصر المسلح بجروح جرى نقله إلى مستوصف، حيث جرى استدعاء قوات القبعات الزرق لحماية المستوصف غير أن الأمر لم يرق المدنيين ليطلق احدهم النار من بندقية أصابت الجندي المغربي الذي لفظ أنفاسه فيما بعد متاثرا بذلك.


وفي بيان على موقعها الرسمي، أفادت “MINUSCA” بأنها فتحت تحقيقا في الحادث، مع تقديمها التعزي للمغرب ولأسرة الجندي الذي قضى في الحادث.














Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.
');
?orderby=published&alt=json-in-script&callback=mythumb\"><\/script>");

صور فليكر

احدث المواضيع