Accéder au contenu principal

جامعة محمد الخامس اللوائح النهائية للناجحين في مباراة ولوج برنامج تكوين 25 ألف من حاملي الإجازة


أعلنت جامعة محمد الخامس بالرباط عن النتائج النهائية للناجحين في مباراة ولوج برنامج تكوين 25 ألف من حاملي الإجازة



وفي ما يلي الوثائق المطلوبة و تاريخ و مكان إيداع ملفات التسجيل النهائي ، و موعد انطلاق الدراسة


 Calendrier des Inscriptions:




 Les candidats admis sur la liste principale doivent déposer leurs dossiers d’inscription au siège de la présidence de l’Université Madinant Al irfane du 26 février au 1 Mars 2016 avant 16h30.



 Tout candidat qui ne se présente pas dans la période fixée perd le bénéfice de son admission.



 Les candidats absents seront remplacés par ceux des listes d’attente dont la période d’inscription sera communiquée à partir du 2 Mars 2016.



 Dossier d’inscription:
L’original du Diplôme de Licence qui sera retenu au niveau de l’établissement jusqu’à la remise du Certificat+ 2 Copies légalisées
Formulaire d’engagement rempli et légalisé (A télécharger ici)
Déclaration sur l’honneur remplie et légalisée (A télécharger ici)
Une copie légalisée de la carte nationale d’identité
Deux photos d’identité récentes
Démarrage des cours:
Lundi 7 Mars 2016 dans les établissements d’attach. (le planning des cours sera précisé ultérieurement)




تنبيه : عند الولوج للنتائج لن تعمل الروابط لذلك يرجى نسخ رابط النتائج بالزر الايمن من الفارة 



1-



 http://10.10.10.120/um5r/sites/default/files/liste/Liste_Principale_Genie_Industriel_Maintenance.pdf



واستبدال  http://10.10.10.120 ب http://www.um5.ac.ma ليصبح الرابط كما في الاسفل ليشتغل بدون مشاكل



2-



http://www.um5.ac.ma/um5r/sites/default/files/liste/Liste_Principale_Genie_Industriel_Maintenance.pdf 




Source : Milafona

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.
');
?orderby=published&alt=json-in-script&callback=mythumb\"><\/script>");

صور فليكر

احدث المواضيع