Accéder au contenu principal

نتائج التوجيهي قبل موعد التسجيل في الجامعات

توجيهي 100:-

قال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور وليد الجلاد انه من المبكر الحديث عن موعد انتهاء التصحيح لاوراق امتحانات الثانوية العامة التوجيهي للدورة الشتوية التي انتهت نهاية الاسبوع الماضي.



واكد الجلاد ان تصحيح اوراق الامتحانات يسير بشكل طبيعي مبينا انه لم تتعرض اي لجنة تصحيح لاي نوع من المشكلات حيث يتم التفتيش عليهم من قبل مختصين من الوزارة.

وقال الجلاد ان نتائج الثانوية ستعلن فور انتهاء اللجان من عملية التصحيح وذلك قبيل موعد التسجيل في الجامعات الرسمية حفاظا على مصلحة الطالب. وبين الجلاد انه وحتى الان لم تنته لجان التصحيح من اي مبحث دراسي، مؤكدا انه وخلال الايام القليلة القادمة ستشهد انتهاء لعدد من المباحث حيث يتم رفعها للتدقيق لتكون علامة كل الطلاب صحيحة ودقيقة ،مبينا ان كافة طواقم العمل الإداري والفني في إدارة الامتحانات تبذل جهوداً كبيرة وتعمل ليل نهار من أجل استخراج النتائج وفق الخطة المرسومة التي وضعتها الوزارة بدءا من عمليات إدخال البيانات في الحاسب الآلي مرورا بالتدقيق اليدوي والمطابقة، وغير ذلك من عمليات. وبين الجلاد ان عدد مراكز التصحيح بلغ 95 في مختلف المناطق - الدستورSource : Tawjih100

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.
');
?orderby=published&alt=json-in-script&callback=mythumb\"><\/script>");

صور فليكر

احدث المواضيع