Accéder au contenu principal

تنغير: البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي للموسم 2016/2015

















تنغير: البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي للموسم 2016/2015
بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة و الذكرى التاسع و الخمسين لعيد الاستقلال المجيد ، ترأس السيد عامل إقليم تنغير رفقة السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و الوفدين المرافقين لهما صباح يوم الأحد15 نونبر 2015 بالفضاء المفتوح بجوار الثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي، أطوار منافسات الدورة السادسة للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المنظمة من طرف الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بنيابة تنغير تحت شعار:
“الرياضة المدرسية رافعة لبناء الرأسمال البشري و الانفتاح على المبادئ الكونية”
هذه التظاهرة الرياضية عرفت مشاركة أزيد من 697 تلميذ و تلميذة يمثلون مجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة للنيابة الإقليمية في مختلف الفئات العمرية : براعم : ذكور وإناث ـ فئة الصغار والصغيرات ـ الفتيان والفتيات ـ الشبان والشابات
الذين تنافسوا في مدار تتراوح مسافته بين 2000 م و 5000 م حسب الفئات .
انطلق السباق بالتصفيق والتشجيع بعد النشيد الوطني الذي قام لأجله الجميع ، إحساسا بقيمة الوطن والوطنية. وانتهى اللقاء بتتويج المتفوقين وكانت نتائجهم على الشكل التالي :
البراعم :
1 ـ جواد أزلو: الثانوية الاعدادية الإمام مسلم
2 ـ أنور ولكان : الثانوية الإعدادية الإمام مسلم
3 ـ عبد الرحمن أمادني : الثانوية الإعدادية أيت توخسين
البرعمات :
1 ـ عماري عائشة : الثانوية الإعدادية المدون
2 ـ عائشة ترغاوي : الثانوية الإعدادية تابرخاشت
3 ـ فاطمة الزاهراء الخوير : الثانوية التأهيلية بومالن دادس
الصغيرات :
1 ـ عائشة أوسعيد : الثانوية الإعدادية الإمام مسلم
2 ـ باهوش سهام : الثانوية الإعدادية الموحدين
3 ـ وردية اليحياوي : الثانوية الإعدادية الإمام مسلم
الصغار :
1 ـ نورالدين بن صفية : الثانوية الإعدادية الإمام مسلم
2 ـ محمد أيت موخا : الثانوية الإعدادية الإمام مسلم
3 ـ عمر مجي : الثانوية الإعدادية تلمي
الفتيات:
1 ـ فتيحة تخبازت : الثانوية الإعدادية الإمام مسلم
2 ـ محجوبة الحامدي : الثانوية الإعدادية الإمام مسلم
3 ـ عزيزة المساوي : الثانوية الإعدادية الإمام مسلم
الفتيان:
1 ـ فريد أمزيل : الثانوية الإعدادية الإمام مسلم
2 ـ الياس الوالي : الثانوية الإعدادية زايد احمد
3 ـ ابيسو سعيد : الثانوية الإعدادية زايد احمد
الشابات:
1 ـ نهيلة عكي : الثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوب
2 ـ آسية شاور : الثانوية التأهيلية ابراهيم بن الأدهم
3 ـ لبنى فاطمة الزهراء : الثانوية التأهيلية الشريف الإدريسي.
الشبان :
1 ـ ايوب امسخ : الثانوية التأهيلية طارق بن زياد
2 ـ حمزة الجازي : الثانوية الاعدادية الإمام مسلم
3 ـ هشام عتو : الثانوية التأهيلية ابراهيم بن الأدهم


و في نهاية هذا العرس الرياضي نوه السيد النائب الإقليمي بمجهودات أساتذة التربية البدنية و الرياضة المدرسية و هنأهم على التنظيم المحكم و النتائج المحقق و التي أهلت مجموعة من التلميذات و التلاميذ لخوض المنافسات الجهوية للعدو الريفي المدرسي ، كما شكر رجال الأمن و القوات المساعدة و الوقاية المدنية و الهلال الأحمر على مساهمتهم في الحفاظ على الأمن و اتخاذ جميع الاجراءات لتوفير شروط السلامة و الوقاية و التدخل السريع عند الاقتضاء.
عن مكتب الاتصال و العلاقات العامة


تنغير: البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي للموسم 2016/2015














Source : Educpress

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

مدخل إلى علوم التربية

لا أحد من الدارسين يستطيع أن ينكر أن التربية كممارسة سلوكية عرفت وجودها مع وجود الحياة.فالمهتمون بالدراسات الإنسانية عامة، و بتاريخ الفكر التربوي خاصة،يشيرون إلى أن التربية قد مورست،و بشكل تلقائي،منذ العصور التاريخية الأولى. و الأكيد أنه مع تطور وضع الإنسان فكريا و اجتماعيا، و تبدّل حياة المجتمعات عبر التاريخ،تطورت التربية،فتبدل مفهومها و تغيرت أسسها و قواعدها، و تبدلت نتيجة لذلك الآراء التي تشكلت حول الأطفال،و الأساليب التي ينبغي اتباعها لتربيته و تكوينه بما يغطي مختلف نواحي شخصيته... و كلّ هذا سيعرف بالطبع انعكاسا ملحوظا على معنى التربية و مفهومها،إذ سيعرف هذا المفهوم بدوره عدة تسميات، كلّ واحدة منها تعكس في الأصل فهما و معنى خاصين لعلوم التربية.

نظريات التعلم

نظريات التعلم   حنافي جواد النَّظرية: هيَ عبارةٌ عن مجموعة من البناءات والافتراضات المترابطة التي توضح العلاقات القائمة بين عددٍ من المتغيرات وتهدف إلى تفسير ظاهرة والتنبؤ بها. (تعريف كيرلنجر- Kerlinger ). نظريات التعلم: نظريات التعلم والتعليم هي مجموعة من النظريات التي تم وضعها في بدايات القرن العشرين الميلادي وبقي العمل على تطويرها حتى وقتنا الراهن وأول المدارس الفلسفية التي اهتمت بنظريات التعلم والتعليم كانت المدرسة السلوكية رغم أن بوادر نظريات مشابهة بُدأ العمل بها في المرحلة ما قبل السلوكية. [1]

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط

البيداغوجيا الفارقية وتقنيات التنشيط قبل البدء:     لن يكون البدء إطنابا في البيداغوجيا الفارقية، بقدر ما سيكون رَمُّوزًا لمنبعها ولأهميتها في التربية والتعليم. ذلك أن الفروق الفردية تنبع من طبيعة الاختلاف الذي أوجده الله تعالى في البشر، ونوعه في الطاقة والتحمل والاستيعاب والقدرات التحصيلية والأدائية والتواصلية للفرد، وهو اختلاف طبيعي و مكتسب في آن واحد؛ فالطبيعي يعود إلى طبيعة وبنية الفرد البيولوجية، وفسيولوجية هذه الطبيعة وتلك البنية، ومدى إمكاناتها الطبيعية في أداء وظيفتها على الوجه الأكمل. في حين المكتسب من الفروق الفردية يعود إلى التنشئة الاجتماعية والثقافية والحالة المادية والمعنوية للفرد كما للمجتمع والأسرة، ولست في حاجة إلى تعداد نماذج من هذه الفروق، فيكفي مثلا أن الفرد الذي يعيش في أسرة ميسورة ومثقفة ومنفتحة على محيطها الاجتماعي... غير الفرد الذي يعيش في أسرة على نقيض الأولى، فتم فروق فردية تظهر في مستوى التواصل وطريقة التفكير وتمثل العالم الداخلي للفرد و العالم الخارجي عنه.
');
?orderby=published&alt=json-in-script&callback=mythumb\"><\/script>");

صور فليكر

احدث المواضيع